اطاق رسمي الجيل الخامس في مصر - تكنو ديزاد

إعلان اعلى المقالة

dimanche 8 décembre 2019

اطاق رسمي الجيل الخامس في مصر





اقتربت تقنية الجيل الخامس "5G" من الدخول رسمياً في مصر، وقال مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات ، إن تقنية الجيل الخامس سيتم إطلاقها في مصر بشكل تجريبي، مع بدابة العام 2020.
فيما وقعت الشركة المصرية للاتصالات WE، مذكرة تفاهم مع شركة "إريكسون"، تهدف للتعاون بين الجانبين لتطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس، وإجراء أول تجربة حية لتشغيل شبكة الجيل الخامس في مصر.
وتنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة "إريكسون"، مسابقة حول حالات استخدام تقنيات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا المساعدة في المدينة الرقمية.
وتهدف المسابقة إلى إتاحة الفرصة للشباب من الطلاب وحديثي التخرج بالجامعات المصرية ومراكز الشباب في تخصصات الاتصالات والإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر؛ لتطوير تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا المساعدة في السوق المصرية اعتمادا على أحدث التكنولوجيات الرقمية، لتتناسب مع احتياجات السوق المصري، وتطوير المواهب المحلية وإعدادهم للتكنولوجيات المستقبلية.
ومن المتوقع أن تصل الإشتراكات بتقنية الجيل الخامس إلى 30 مليون اشتراك للنطاق العريض المتنقل المحسن في الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA)، بحلول نهاية عام 2024، وهو ما يمثل 2٪ من إجمالي الاشتراكات بالاتصالات المتنقلة، وهذا ما سيجعل الجيل الخامس أسرع جيل في مجال التقنية الخلوية الذي يتم إطلاقه على نطاق عالمي، وذلك وفقاً لأحدث تقارير "إريكسون" للاتصالات النقالة.
وترصد "الوطن"، فى هذا التقرير مميزات تقنية الجيل الخامس 5G.
- شبكات 5G توفر إمكانية تصفح الإنترنت لاسلكياً بسرعات تفوق بمائة مرة السرعات التي توفرها 4G LTE الحالية، إذ سيتمتع المستخدم بإنترنت بسرعة مذهلة تصل إلى حد 800 جيجابيت في الثانية.
- شبكات 5G التى تصل سرعتها إلى 800 جيجابيت في الثانية سوف تتيح قدرات قد لايستوعبها العقل البشري، إذ يتحدث العلماء عن إمكانية تنزيل 33 فيلم عالي الوضوح في ثانية واحدة عند ذلك المعدل من السرعة.
- ستحقق شبكات الجيل الخامس ما يعرف بـالوصل الفائق (Hyper-connected) أي سنصبح مجتمعاً يتصل فيه الأشخاص والتجهيزات مع بعضهم البعض، ويكون تدفق المعلومات سلساً ومستمراً مع تحقيق أعلى درجات التغطية والسرعة غير محدودة بفضل هذ الجيل من الشبكات.
- شبكات 5G ستسمح لدخول مئات الأجهزة المتصلة مع بعضها البعض إلى شبكة الإنترنت
- وستقدم تقنية الجيل الخامس 5G، العديد من الخدمات الذكية عبر شبكة الإنترنت منها (البيوت الذكية - النقل الذكي - المصانع الذكية - المدن الذكية - الحكومة الذكية - البيئة والطاقة الذكية - المجتمعات الذكية - خدمات تحليلات البيانات الضخمة).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إعلان أسفل المقالة

Rechercher dans ce blog

Nombre total de pages vues

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *