تقنية بطارية الحالة الصلبة الرائدة من Xiaomi: مضاعفة عمر بطارية هاتفك بأمان


أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا غنى عنه في حياتنا. اليوم ، نستخدم هذه الأجهزة في كل شيء بدءًا من الاتصالات الأساسية وحتى المعاملات المالية ، وهذا هو سبب توفرها دائمًا في متناول اليد. ومع ذلك ، وبغض النظر عن العلامة التجارية ، فإن أضعف وأبطأ جزء في تطوير هواتفنا هو بلا شك البطارية. على الرغم من أن الشركات المصنعة تعوض هذا الموقف بتقنيات الشحن السريع المتزايدة باستمرار ، إلا أنه ليس من الدقة القول إن سعة البطارية قد زادت كثيرًا في السنوات العشر الماضية. لحسن الحظ ، اتخذت Xiaomi خطوة مهمة لمعالجة هذه المشكلة



النموذج الأولي من وحدة Xiaomi 13 يوفر بطارية 6000 مللي أمبير مع تقنية بطارية صلبة متطورة

قامت Xiaomi مرة أخرى بوضع معايير عالية للصناعة من خلال تقديم أحدث تقنيات بطاريات الحالة الصلبة. تدعي الشركة أن بطاريات الحالة الصلبة الخاصة بها توفر زيادة بنسبة 33 ٪ في السعة مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية ، مع عدم وجود مخاوف تتعلق بالسلامة فيما يتعلق بالدوائر القصيرة والحرائق المرتبطة بالثقب. وفقًا لحساب Weibo الخاص بالشركة ، حققت Xiaomi كثافة طاقة تبلغ 1000 واط / لتر مع بعض البطاريات النموذجية ، وهي أعلى بكثير من بطاريات المستهلك المتاحة حاليًا.

ستمكّن هذه التقنية Xiaomi 13 من تقديم سعة 6000 مللي أمبير في نفس حجم الحزمة مثل سعة 4500 مللي أمبير المتوفرة حاليًا في السوق. لا تعمل تقنية بطارية الحالة الصلبة على تحسين السعة فحسب ، بل تتمتع أيضًا بالعديد من المزايا مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية.

تدعي Xiaomi أن بطاريات الحالة الصلبة الخاصة بها يمكن أن توفر ما يصل إلى 20 ٪ من الطاقة أكثر من بطاريات الليثيوم أيون في البرودة الشديدة ، مثل -20 درجة مئوية. هذا مهم بشكل خاص للمستخدمين الذين يعيشون في المناخات الباردة والذين عانوا من الإحباط من انخفاض عمر بطارية هواتفهم في درجات الحرارة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد تقنية بطاريات الحالة الصلبة من Xiaomi أكثر أمانًا من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية ، حيث إنها تقضي على مخاطر الدوائر القصيرة والحرائق المرتبطة بالثقب. هذه ميزة مهمة للمستخدمين الذين ربما واجهوا مخاوف تتعلق بالسلامة المتعلقة بالبطارية في الماضي. ومع ذلك ، فإن Xiaomi ليست جاهزة بعد لإنتاج كميات كبيرة من بطاريات الحالة الصلبة.

قد تستغرق شركات مثل Xiaomi عدة سنوات لتحويل محفظتها بالكامل إلى بطاريات الحالة الصلبة. ومع ذلك ، فإن الإعلان عن تقنية بطارية الحالة الصلبة المتطورة من Xiaomi أمر مهم ويمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تطوير الصناعة لتكنولوجيا بطاريات أكثر كفاءة وأمانًا.

علاوة على ذلك ، قطعت Xiaomi بالفعل خطوات رائعة في مجال تكنولوجيا البطاريات ، كما يتضح من تقنية HyperCharge التي أطلقتها مؤخرًا بقوة 300 واط ، والتي يمكنها إعادة شحن بطارية 4100 مللي أمبير في الساعة في 5 دقائق فقط ، مما يضع معيارًا جديدًا للشحن السريع. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة سنوات حتى تتمكن الشركات من تحويل محفظتها بالكامل إلى بطاريات الحالة الصلبة ، إلا أن Xiaomi قد عادت مرة أخرى إلى مستوى عالٍ وأظهرت التزامها بالابتكار والتقدم التكنولوجي.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال