انخفاض مبيعات الهواتف الذكية في الصين لأجهزة Apple و Android




تستمر المنافسة بين Android و iOS بأقصى سرعة. من ناحية ، هناك Apple ، ومن ناحية أخرى ، هناك مصنعون آخرون بما في ذلك Samsung و Xiaomi و Oppo ، وكلهم يتنافسون بشدة للحصول على أعلى حصة في السوق. بعد هذه المعركة الشديدة ، يجلب الإثارة للعديد من المتحمسين للتكنولوجيا. ومع ذلك ، وفقًا لتقرير Canalys الأخير ، فإن الأمور لا تسير على ما يرام لكلا الجانبين. في الربع الأول من عام 2023 ، شهدت شركة Apple Inc ومنافسيها Android انخفاضًا في المبيعات في الصين

Q1 مبيعات الهواتف الذكية في الصين تنخفض لمنافسي Apple و Android

الصين هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان. ونتيجة لذلك ، فإن الحصول على مكانة رائدة في مثل هذا السوق الضخم هو حلم كل مصنع للهواتف الذكية . تعمل كل من Apple وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بجد لبيع المزيد من الأجهزة في البلاد. ومع ذلك ، بالنظر إلى الوضع في الربع الأول من عام 2023 ، شهدت كل من علامتي Apple و Android انخفاضًا.


حصلت Apple ، العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في الربع الأول ، على 20٪ من حصة السوق. ومع ذلك ، انخفض إجمالي شحناتها في الصين إلى 13.3 مليون وحدة ، بانخفاض 3٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. كما شهدت العلامات التجارية الرائدة الأخرى في السوق انخفاضًا في المبيعات ، مما تسبب في انخفاض إجمالي شحنات الهواتف الذكية بنسبة 11٪ على أساس سنوي. - العام بقيمة 67.2 مليون وحدة. كان هذا أقل إجمالي ربع سنوي منذ 2013.

على الرغم من أن Apple ظلت العلامة التجارية الأكثر مبيعًا خلال هذه الفترة ، إلا أن حصتها السوقية الإجمالية انخفضت بنسبة 3 نقاط مئوية مقارنة بالعام السابق. شهدت علامتا Android ، Oppo و Vivo ، اللتان تتبعان Apple كثاني وثالث أفضل العلامات التجارية مبيعًا ، انخفاضًا في الشحن بنسبة 10٪ و 7٪ على التوالي.

واجهت شركتا Honor و Xiaomi Corp ، المتخصصتان في طرازات الهواتف ذات الأسعار المعقولة ، انخفاضًا أكبر في مبيعاتهما. انخفضت شحنات هذه الشركات بنسبة 35٪ و 20٪ على التوالي ، مما يشير إلى أن المستهلكين كانوا مترددين في إجراء عمليات شراء عبر الهاتف ، حتى عند نقاط السعر المنخفضة.

نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.5٪ في الربع الأول متجاوزًا التوقعات. يعمل صناع السياسة في بكين حاليًا على استراتيجيات لزيادة تحفيز الطلب. على الرغم من ذلك ، يتوقع الاقتصاديون أن يستمر غالبية المستهلكين والشركات الصينية في الإنفاق بحذر على مدار العام.


تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال