ارتفاع أسعار التجزئة وانخفاض تكاليف الإنتاج لجهاز iPhone 15 Pro Max

غالبًا ما تتصدر أجهزة iPhone عناوين الأخبار ليس فقط بسبب ميزاتها ولكن أيضًا لأسعارها. هذه الهواتف الرائدة الأكثر مبيعًا في العالم ليست رخيصة بأي شيء. بطبيعة الحال ، هذا متوقع ، حيث ستكون مستعدًا لدفع علاوة مقابل الميزات المتطورة مثل المعالج القوي وشاشة OLED عالية الجودة وكاميرا رائعة. ومع ذلك ، بينما قد يواجه المستخدمون هذه التكاليف الباهظة ، يبدو أن لدى Apple تجربة مختلفة. في الواقع ، تكلف عدسة بيريسكوب لجهاز iPhone 15 Pro Max القادم 4 دولارات فقط ، وذلك بفضل المفاوضات الناجحة. 


عدسة بيريسكوب iPhone 15 Pro Max تكلف Apple 4 دولارات فقط

تم تعيين iPhone 15 Pro Max ليعرض عدسة بيريسكوب الرائدة ، مما يسمح بتكبير بصري أكبر بكثير للعدسة المقربة. مع إمكانية تقريب 10x على الأقل ، سوف يتجاوز بكثير الحد الأقصى 3x المتاح على iPhone 14 Pro و Pro Max. يعمل تصميم العدسة المتقدم هذا على حل قيود عمق كاميرات الهواتف الذكية من خلال استخدام المنشور لثني الضوء بمقدار 90 درجة ، مما يتيح تجميع العدسة الأفقية داخل جسم الكاميرا.


يشير تقرير Kuo إلى أن Apple قد تفاوضت على صفقة مع Largan لتزويد عدسة المنظار مقابل 4 دولارات فقط ، وهو السعر الذي بالكاد يسمح للمورد بأي هامش ربح على الإطلاق. هذا يتناقض مع إجماع السوق من 4.5 دولار إلى 5 دولارات أو أعلى للمكون. على الرغم من الهوامش الرفيعة ، من المتوقع أن تكون Largan هي المورد الوحيد للعدسات لكاميرا المنظار iPhone 15 Pro Max.


في السنوات السابقة ، قامت Apple بتقسيم طلباتها من عدسات كاميرات iPhone بشكل استراتيجي بين Largan و Genius ، مما جعل الموردين ضد بعضهما البعض لتأمين أفضل الأسعار. هذا العام ، تمكنت Largan من تأمين جميع الطلبات لعدسة Periscope ، وإن كان ذلك بسعر مخفض للغاية. يشير تقرير Kuo أيضًا إلى أن Genius ستوفر عدسة Periscope لجهاز iPhone 16 العام المقبل ، مما قد يؤدي إلى انخفاض تكاليف المكونات.

يعتبر سعر العلامة هذا بمثابة تذكير بأن قدرة Apple على الحفاظ على هوامش ربحها وتوفير أحدث التقنيات للعملاء لا تعتمد فقط على براعتها الهندسية ، ولكن أيضًا على مهاراتها التفاوضية مع الموردين.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال