تؤكد Microsoft أن Windows 10 22H2 هو التحديث النهائي: ماذا يعني ذلك للمستخدمين






يقترب عصر Windows 10 ، حيث أكدت Microsoft مؤخرًا أن الإصدار 22H2 القادم سيكون التحديث الأخير للميزات لنظام التشغيل الشهير. وفقًا لعملاق التكنولوجيا ، ستنتهي جميع إصدارات Windows 10 22H2 ، بما في ذلك Home و Pro و Enterprise و Education و Pro Education و Workstation Pro و IoT Enterprise ، من الدعم في 14 أكتوبر 2025.


أكثر من 73٪ من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows لا تزال تعمل بنظام Windows 10

أكد Jason Leznek ، مدير المنتج الرئيسي لخدمات Windows والتسليم في Microsoft ، على أهمية الانتقال إلى Windows 11 ، والذي سيتلقى تحديثات الميزات المستمرة. وأوصى المستخدمين بالقيام بهذه الخطوة في أسرع وقت ممكن للاستفادة من أحدث الميزات والتحديثات الأمنية. على الرغم من هذه النصيحة ، يشير استبيان Valve في مارس 2023 وإحصائيات حصة سوق Windows الخاصة بـ StatCounter إلى أن أكثر من 73٪ من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows لا تزال تستخدم Windows 10 اليوم.


بينما قد تبدو نهاية تحديثات الميزات لنظام التشغيل Windows 10 بمثابة أخبار سيئة ، فإن Microsoft تؤكد للمستخدمين أن جميع الإصدارات ستتلقى تحديثات أمنية شهرية حتى 14 أكتوبر 2025. بالإضافة إلى ذلك ، ستستمر إصدارات Long-Term Servicing Channel (LTSC) في تلقي التحديثات وفقًا لـ دورة حياتهم المحددة. إصدارات Windows 10 LTSC ، على سبيل المثال ، ستنهي الدعم الأساسي في يناير 2027 ، باستثناء IoT Enterprise ، التي ستتلقى الدعم حتى يناير 2032.

في إعلان منفصل ، كشفت Microsoft أيضًا عن خطتها لإصدار نسخة الدعم طويل المدى من Windows 11 في النصف الثاني من عام 2024. سيتضمن الإصدار الجديد Windows 11 Enterprise Edition LTSC و Windows 11 Internet of Things Enterprise Edition LTSC ، الأول إصدار LTSC من Windows 11 مع دورة دعم تصل إلى 5 سنوات.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال