الشركة الأم لشركة Tecno & Infinix – Transsion Holdings قيد التحقيق في كينيا بسبب التهرب الضريبي الذي يزيد عن 3.02 مليار دولار أمريكي


يقال إن شركة Transsion Holdings، الشركة الأم لشركتي Tecno وInfinix، تخضع للتحقيق في كينيا بسبب احتمال التهرب الضريبي. تتمتع العلامة التجارية Transsion بحضور قوي في كينيا، وتعد Tecno إحدى العلامات التجارية الرائدة للهواتف في البلاد. ويغطي التحقيق فوارق ضريبية تصل قيمتها إلى 400 مليار شلن كيني (3.02 مليار دولار)

قالت هيئة الإيرادات الكينية (KRA) إن شركة Infinix الصينية لصناعة الهواتف الذكية، وهي شركة Tecno، تخضع للتحقيق بتهمة التهرب الضريبي بمليارات الشلنات. يُذكر أن المفوض العام لـ KRA، همفري واتانغا، قام بتشكيل فريق خاص من المحققين المهرة للتحقيق بشكل كامل في ادعاءات المبلغين عن المخالفات المتعددة المتعلقة بشركة Transsion Holdings. تناثرت هذه الادعاءات على وسائل التواصل الاجتماعي الكينية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتشير إلى احتمال تورط الشركة في عملية احتيال ضريبي ضخمة. يبدو أن هناك ضغوطًا متزايدة على الرئيس التنفيذي لشركة KRA للتحرك فورًا بشأن التهرب الضريبي الضخم المزعوم.

وبحسب ما ورد عقدت إدارة KRA اجتماعًا طارئًا مع كبار مسؤولي المخابرات مع بدء التحقيق. وكانت هناك أيضًا ادعاءات بأن المفوض العام قد لا يكون على صلة بقضية التهرب الضريبي. وسيبحث التحقيق بعمق في السجلات المالية لشركة Transsion Holdings في السنوات الخمس الماضية منذ أن أصبحت نشطة في الصين. قاد ثلاثة من كبار مسؤولي KRA مداهمة لمقر الشركة في نيروبي، الذي قيل إنه مركز الاحتيال. ومن بين الاتهامات التعامل مع مبالغ نقدية ضخمة يوميًا دون تحويلات ورقية أو ورقية.
تعد Transsion Holdings لاعبًا رئيسيًا في السوق الكينية حيث تحقق إيرادات ضخمة سنويًا. ومع ذلك، فهي ليست مدرجة ضمن قائمة كبار دافعي الضرائب في البلاد، مما يثير مخاوف من احتمال عدم الإبلاغ عن المخالفات. إنها تجني المليارات في السوق ولكن يبدو أنها لا تقدم الإقرارات الضريبية اللازمة لتتناسب مع إنتاج إيراداتها. وبصرف النظر عن الاتهام بالتهرب الضريبي على نطاق واسع، فإن شركة ترانسشن متهمة أيضًا بتهريب العمال الصينيين غير المسجلين وغير ذلك من انتهاكات العمل الخطيرة في كينيا. يُزعم أيضًا أن شركة الموارد البشرية، Market Dimensions Limited، متواطئة في مزاعم التهرب الضريبي ضد Transsion Holding. تقدم شركة Market Dimensions Limited خدمات الموارد البشرية لشركة Transsion في كينيا.

ومن المتوقع أن يحقق التحقيق الضريبي في Transsion عوائد أكبر لـ KRA التي سجلت أعلى عجز في تحصيل الضرائب من الموظفين على الرغم من التدابير الجديدة المتخذة.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال