MWC 2023: أفضل المنتجات والإعلانات من اليوم الأول

عاد المؤتمر العالمي للجوال إلى مجده الكامل في عام 2023 ، حيث شارك الآلاف من الحاضرين والعلامات التجارية في أحد أكبر المعارض التقنية في العالم. بدأ الحدث رسميًا اليوم ، 27 فبراير ، وسيستمر حتى 2 مارس ، وعادة ما يكون اليوم الأول من الحدث هو الأكثر ازدحامًا ، حيث تتنافس العلامات التجارية للكشف عن أهم منتجاتها والتقدم التكنولوجي في يوم الافتتاح.

كما هو متوقع ، كان اليوم الأول من MWC 2023 مليئًا بالنشاط ، مع العديد من الإعلانات من العلامات التجارية البارزة مثل Huawei و Honor و Oppo و OnePlus و Lenovo وغيرها. نظرًا للعدد الهائل من المنتجات التي تم عرضها في هذا الحدث ، فلنراجع بسرعة إعلانات المنتجات البارزة التي تم إصدارها في اليوم الأول من الحدث.
فيما يلي أفضل المنتجات والإعلانات من اليوم الأول من MWC 2023



مفهوم قابل للطي من لينوفو للهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول


بدأ اليوم الأول لـ MWC 2023 مع عرض منتجين مثيرين للاهتمام - الكمبيوتر المحمول Rollable Concept والهاتف الذكي Moto Rizr القابل للطي.


نظرًا لأن الهواتف الذكية القابلة للطي وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة تكتسب شعبية ، فإن اتخاذ Lenovo عامل الشكل القابل للطي يبدو واعدًا أكثر. يمكن لكل من الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول توسيع حجم الشاشة لتناسب متطلباتك ، بضغطة زر واحدة. بينما يبدو Rizr ممتعًا للغاية وقد يفضله البعض حتى على الطراز التقليدي القابل للطي ، فإن مفهوم الكمبيوتر المحمول القابل للطي يبدو أكثر قابلية للتطبيق.

يأتي الكمبيوتر المحمول القابل للدوران مزودًا بشاشة قياس 12.7 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4: 3 في وضعها الافتراضي. ومع ذلك ، بضغطة زر ، يقوم زوج من المحركات الداخلية بتمديد الشاشة بسلاسة من أسفل لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول إلى شاشة مربعة تقريبًا مقاس 15.3 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 8: 9 ، مما يوفر مساحة مشاهدة أكبر بشكل ملحوظ.




LiFi - التطور التالي في الاتصال اللاسلكي؟
Li-Fi أو Light Fidelity هي تقنية لاسلكية تستخدم الضوء لنقل البيانات بين جهازين. تستخدم التقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LEDs) لإرسال البيانات بسرعات عالية عبر طيف الضوء المرئي. يأتي مزودًا بالعديد من المزايا التي تتفوق على شبكة Wi-Fi ، مثل السرعات العالية والأمان الأفضل. ومع ذلك ، فإنه يتطلب خط رؤية مباشر بين المرسل والمستقبل ، مما يحد من تنفيذه.
ومع ذلك ، قد تصبح Li-Fi سائدة حيث يمكن للهواتف الذكية أن تضيف قريبًا Li-Fi كتقنية اتصال لاسلكي أخرى. أصبح هذا ممكنًا بفضل هوائي Light Antenna One من PureLiFi ، وهو أول هوائي اتصالات لاسلكي من نوعه ، يقوم بتنفيذ هذه التقنية على الهواتف الذكية والأجهزة المتصلة الأخرى على نطاق واسع. يتوافق الجهاز مع معيار IEEE 802.11bb القادم ، لذلك يمكن للمصنعين دمج LiFi بسلاسة مع معدات شبكات 802.11 Wi-Fi الحالية ومليارات الأجهزة التي تستخدم حاليًا شرائح 802.11 Wi-Fi سنويًا.




اتصالات الأقمار الصناعية أصبحت سائدة على الهواتف ، بفضل كوالكوم

الاتصالات عبر الأقمار الصناعية هي الضجة الجديدة في صناعة الهواتف الذكية مع وجود لاعبين رئيسيين مثل Apple و Samsung وحتى Huawei ( يُشاع ) بدمج هذه التكنولوجيا في هواتفهم الذكية وأجهزتهم. ومع ذلك ، تعمل Qualcomm على جعل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية أكثر سهولة لمصنعي الهواتف الذكية من خلال دمج هذه الميزة في أجهزة مودم RF متعددة وسلسلة المعالجات 8 و 4 للهواتف الذكية. دخلت الشركة في شراكة مع مزود خدمة الأقمار الصناعية Iridium لتقديم الرسائل النصية ثنائية الاتجاه والمزيد من خيارات اتصالات الأقمار الصناعية للطوارئ إلى الهواتف الذكية.

لذلك إذا كنت تشعر بالإهمال بسبب الإعلانات الصادرة عن Apple و Samsung ، فلا داعي للقلق لأن شركة Qualcomm تؤكد أن معظم الشركات المصنعة الكبرى مثل Xiaomi و Vivo و Motorola و Oppo و Honor و Nothing ستجلب اتصالات الأقمار الصناعية إلى هواتفهم الذكية في المستقبل القريب. لسوء الحظ ، ليس لدينا جدول زمني حتى الآن عندما يكون متاحًا على أجهزة الشركة المصنعة هذه.



مفهوم OnePlus 11 يحصل على تبريد سائل متوهج

تم الكشف رسمياً اليوم عن هاتف OnePlus 11 Concept الذي طال انتظاره ، وكان الانتظار مبررًا إلى حد ما لأنه يجلب تقنية تبريد نشطة سائلة متوهجة تسمى Active CryoFlux. يمكن لمفهوم OnePlus 11 خفض درجات الحرارة أثناء اللعب بما يصل إلى 2.1 وأثناء الشحن بنحو 1.6. يدعي OnePlus أن هذه التقنية يمكنها زيادة معدل الإطارات بما يصل إلى 3 إلى 4 إطارات في الثانية وتقليل وقت الشحن بحوالي 30 إلى 45 ثانية.
إلى جانب الهاتف الذكي ، عرض OnePlus أداة أكثر إثارة للاهتمام - ملحق تبريد سائل بقدرة 45 وات يمكنه خفض درجة حرارة الهاتف بما يصل إلى 20 درجة رائعة.


Tecno لديه هاتف ذكي متغير اللون من الحرباء
حب Tecno للهواتف الذكية المتغيرة الألوان ليس جديدًا. شهدنا العام الماضي إصدار Tecno Mondrian بتقنية فريدة لتغيير الألوان. في MWC 2023 ، يرتقي بالأشياء إلى مستوى آخر من خلال مفهوم الهاتف الذكي Chameleon Color Changing.
يتيح لك الهاتف الذكي الاختيار يدويًا من بين إجمالي 1600 لون مختلف باستخدام برنامج الجهاز ، أو يمكن ضبطه على التباين تلقائيًا بناءً على مستوى البطارية أو الموسيقى أو الإشعارات. يمكن للمادة أن تغير لونها في 0.03 ثانية فقط وتستخدم أيضًا القليل جدًا من الطاقة ؛ حوالي 100 تغيير على مدار اليوم ستستخدم طاقة مكافئة لمشاهدة فيديو مدته 5 دقائق.



جهازان جديدان قابلان للطي - Honor Magic Vs و Tecno Phantom V Fold

شهد اليوم الأول من MWC 2023 إطلاقين جديدين قابلين للطي.
أعلنت شركة Honor عن هاتف Honor Magic Vs Fold الذي يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen1 ، والذي يتميز بشاشة OLED خارجية مقاس 6.45 بوصة تبلغ 120 هرتز وشاشة OLED كبيرة مقاس 7.9 بوصة و 90 هرتز. يبدأ سعر Magic Vs من 1599 يورو.

من ناحية أخرى ، فإن Tecno Phantom V Fold مدعوم بمعالج MediaTek's Dimensity 9000+ ويحتوي على نظام تصوير فائق الوضوح خماسي العدسات يتميز بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر مخصص فائق الحساسية للضوء. ومع ذلك ، لا تتوفر المزيد من التفاصيل حول الجهاز.

على الرغم من أن Tecno لم تشارك أي تفاصيل حول الإطلاق المحتمل لجهازها القابل للطي ، فمن الجيد رؤية المزيد من العلامات التجارية تدخل هذا السوق.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال