جوجل تطرح لوحة المفاتيح المنقسمة Gboard لأجهزة Android اللوحية



تفي Google بوعدها بتعزيز تجارب التطبيقات على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة ، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي ، مع تحديثات Android 12L و Android 13. خلال حدث Google I / O 2023 الأخير ، كشفت الشركة أنها قامت بتحسين أكثر من 50 تطبيقًا للأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية ، والآن تنضم Gboard إلى القائمة بميزة جديدة مثيرة.

ستعمل لوحة المفاتيح المنقسمة في Gboard على تسهيل تجربة الكتابة على الأجهزة اللوحية

في العام الماضي ، قدمت Gboard لوحة مفاتيح مقسمة للأجهزة القابلة للطي ، وهي الآن تشق طريقها إلى أجهزة Android اللوحية. تقسم ميزة لوحة المفاتيح المنقسمة لوحة المفاتيح إلى نصفين متساويين ، مع عدد متساوٍ من المفاتيح على الجانبين الأيمن والأيسر. بشكل افتراضي ، يتم تمكين خيار "تقسيم التخطيط لتضمين المفاتيح المكررة" في الإعدادات> التفضيلات> التخطيط ، مما يعني تكرار مفاتيح معينة على جانبي لوحة المفاتيح المنقسمة.
ومع ذلك ، يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار تعطيل هذا الإعداد ، مما يبرز الجانب الأيسر في الصفين الثاني والثالث. يمكن التبديل بين خياري "Standard" و "Split Keyboard" بسهولة باستخدام لوحة شريط الأدوات.
أبلغ المستخدمون عن مواجهتهم لهذه الميزة على جهاز Galaxy Tab S8 الذي يعمل بالإصدار التجريبي من Gboard 12.9.21. في السابق ، قامت Google بطرح لوحة المفاتيح المنقسمة حصريًا للأجهزة القابلة للطي مثل Galaxy Fold و Surface Duo .

تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن ميزة لوحة المفاتيح المنقسمة متاحة الآن على الأجهزة اللوحية ، فإن إعادة تصميم شريط الأدوات المتوقع على نطاق واسع ، والذي ظهر لأول مرة في فبراير ، لم يتم طرحه على نطاق واسع للمستخدمين بعد.

يوفر إدخال لوحة المفاتيح المنقسمة Gboard على أجهزة Android اللوحية للمستخدمين مزيدًا من المرونة والراحة عند الكتابة ، لا سيما على الأجهزة الأكبر مثل الأجهزة اللوحية. من خلال هذه التحسينات المستمرة ، تهدف Google إلى تحسين تجربة المستخدم الإجمالية على الأجهزة والأجهزة اللوحية القابلة للطي.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال