تواجه العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية مشكلات تنظيمية وسط التوترات بين الهند والصين

احتجز مسؤولو الجمارك الهندية ما يقرب من 15 مليون دولار من الهواتف الذكية التابعة لشركة Vivo




أعربت Vivo مؤخرًا عن التزامها بدعم أربعة من مديريها التنفيذيين الذين تم القبض عليهم في الهند. يأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السلطات الهندية ضد شركات التكنولوجيا الصينية، بما في ذلك Vivo و Xiaomi و Huawei ، معظمها بتهم مخالفات مالية مثل غسيل الأموال. كانت شركة Vivo في موقف صعب بالفعل في ديسمبر الماضي عندما احتجز مسؤولو الجمارك الهندية ما يقرب من 15 مليون دولار من هواتفها الذكية في مطار نيودلهي، مما أثر على خطط التصدير الخاصة بها.

والجدير بالذكر أن شركة Vivo تعد لاعبًا مهمًا في الهند، حيث تمتلك حصة سوقية تبلغ 17٪، مما يجعلها خلف Samsung مباشرةً وقبل Xiaomi، وفقًا لشركة Counterpoint Research. ومع ذلك، فإن عملياتها تتعرض لضربة بسبب البيئة التنظيمية المشددة في الهند، والتي تشكلت جزئيًا بسبب الاحتكاكات السياسية المستمرة. بعد الاشتباكات القاتلة على حدود الهيمالايا بين الهند والصين في يونيو 2020، كثفت الهند التدقيق في شركات التكنولوجيا الصينية، بل وحظرت العديد من التطبيقات بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.


لا تتوقف الحكومة الهندية عند الاعتقالات والحظر فحسب. وفي وقت سابق من هذا العام، اقترحوا لوائح جديدة تتطلب من صانعي الهواتف الذكية السماح للمستخدمين بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا وفرض الفحص الحكومي لتحديثات نظام التشغيل الرئيسية. تضيف هذه التطورات طبقة أخرى من التعقيد لشركات مثل Vivo العاملة في الهند.

تتصارع شركة Xiaomi أيضًا مع مشكلاتها القانونية؛ وتكافح الشركة لاستعادة الوصول إلى 676 مليون دولار تم الاستيلاء عليها في أبريل الماضي بسبب مزاعم عن انتهاكات الصرف الأجنبي.

وبينما تتعهد شركة Vivo "بممارسة جميع الخيارات القانونية المتاحة"، فإن الشركة ونظيراتها الصينية تواجه بلا شك موقفًا صعبًا. ويتعين عليهم أن يبحروا ليس فقط في ديناميكيات السوق المحلية، بل وأيضاً في حقل ألغام تنظيمي لا يُظهِر أي علامة على التخفيف. ومع استمرار هذه التوترات، فإن المخاطر كبيرة ليس فقط بالنسبة للشركات ولكن أيضًا بالنسبة للمستهلكين الهنود الذين يعتمدون بشكل متزايد على الهواتف الذكية الصينية.

في الوقت الحالي، يتعين على عمالقة التكنولوجيا هؤلاء إيجاد طريقة للعمل تحت عدسة التدقيق التنظيمي الأكثر صرامة مع الحفاظ أيضًا على مواقعهم في السوق التي اكتسبوها بشق الأنفس في الهند.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال