يوتيوب يطرح ألعابًا قابلة للتشغيل، وهي لعبة آركيد للمستخدمين المميزين


في محاولة لجذب المستخدمين للاشتراك في خدمة Premium المدفوعة، يطرح YouTube ميزة جديدة تسمى Playables. تعد العناصر القابلة للتشغيل قسمًا مستقلاً داخل تطبيق YouTube أو موقع ويب سطح المكتب الذي يسمح للمستخدمين بلعب ألعاب الآركيد دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء.



يطلق YouTube العناصر القابلة للتشغيل للمستخدمين المتميزين
عند الدخول إلى Playables، يتم تقديم علامتي تبويب للمستخدمين: الصفحة الرئيسية والتصفح. تعرض علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" قائمة بالألعاب التي تم لعبها مؤخرًا ومجموعة مختارة من العناوين الشائعة. من ناحية أخرى، توفر علامة التبويب "تصفح" مجموعة واسعة من الألعاب، التي يبلغ عددها حاليًا حوالي 37 لعبة.
تتمثل نقطة البيع الرئيسية في Playables في إمكانية تشغيل جميع الألعاب مباشرةً من خلال تطبيق YouTube أو موقع الويب، مما يلغي الحاجة إلى التنزيلات. وهذا يجعل من السهل جدًا على المستخدمين الانتقال إلى اللعبة دون أي متاعب.

حاليًا، تخضع العناصر القابلة للتشغيل للاختبار التجريبي ولا يمكن الوصول إليها إلا لمجموعة محدودة من المشتركين المميزين. ومع ذلك، يعتزم موقع YouTube توسيع نطاق الوصول إلى الألعاب القابلة للتشغيل تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة.

تتضمن المجموعة الأولية من الألعاب الموجودة على Playables عناوين مشهورة مثل Angry Birds Showdown وBrain Out وDaily Solitaire. وفي حين أن المكتبة الحالية متواضعة نسبيًا، فمن المتوقع أن يضيف يوتيوب المزيد من الألعاب في المستقبل.

يوتيوب ليست خدمة البث الأولى التي تقدم صالة ألعاب لمشتركيها. طرحت Netflix صالة الألعاب الخاصة بها في نوفمبر 2021، لكنها لم تكتسب زخمًا كبيرًا. يبقى أن نرى ما إذا كانت الألعاب القابلة للتشغيل ستكون أفضل من ألعاب أركيد Netflix.

تخطط يوتيوب لمواصلة تقديم الألعاب القابلة للتشغيل حتى 28 مارس 2024، وبعد ذلك ستقوم الشركة بتقييم أدائها واتخاذ قرار بشأن مستقبلها. إذا أثبتت الألعاب القابلة للتشغيل شعبيتها، فقد تصبح عنصرًا أساسيًا دائمًا على النظام الأساسي.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال