يضيف الإصدار التجريبي من WhatsApp ميزة الرمز السري لإخفاء الدردشات المقفلة والوصول إليها


يعمل WhatsApp باستمرار على تحسين تجربة المستخدم من خلال الاختبار التجريبي، حيث يساعد بعض المستخدمين في تحديد الأخطاء وإصلاحها وتحسين الميزات وتقييم الوظائف. يحصل مختبرو النسخة التجريبية على وصول مبكر إلى الابتكارات، مع الاعتراف بوجود مواطن الخلل المحتملة. تضمن هذه العملية تحديثات مستقرة قبل الإصدار العالمي.


أصدر WhatsApp مؤخرًا تحديثًا تجريبيًا جديدًا (الإصدار 2.23.24.20)، يقدم ميزة الرمز السري للمحادثات المقفلة، وهي متاحة لبعض مختبري الإصدار التجريبي. تتيح ميزة الرمز السري هذه للمستخدمين إخفاء نقطة الدخول لعرض الدردشات المقفلة، مما يعزز الخصوصية.



كيف تعمل ميزة الرمز السري هذه؟

باستخدام هذه الميزة، يقوم المستخدمون بتكوين رمز سري، وتختفي نقطة الدخول من قائمة الدردشة. وبدلاً من ذلك، يستطيع المستخدمون الوصول إلى الدردشات المقفلة عن طريق إدخال الرمز السري في شريط البحث في علامة تبويب الدردشات. بالإضافة إلى ذلك، يضيف واتساب ميزة تتيح للمستخدمين مسح قائمة الدردشات المقفلة الخاصة بهم بسهولة مباشرة من إعدادات الخصوصية. تكون هذه الميزة مفيدة إذا نسي المستخدم الرمز السري الخاص به، حيث تمنعه من الدخول في محادثاته.
تضمن هذه الخصوصية المحسنة بقاء المحادثات المقفلة مخفية، مما يحمي المعلومات الحساسة من الوصول غير المصرح به أو التعرض العرضي. حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول الفعلي إلى هاتف المستخدم، فلن يتمكن من الوصول إلى هذه المحادثات الآمنة بدون الرمز السري.

يقوم تطبيق WhatsApp بطرح ميزة الرمز السري تدريجيًا لعدد أكبر من المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المحتمل أن يتم طرحها كتحديث مستقر في المستقبل.

ويواصل واتساب العمل على ميزات أخرى، بما في ذلك ميزة الخصوصية لإخفاء عناوين IP أثناء المكالمات وميزة الملف الشخصي البديل للفصل بين العمل والتواصل الشخصي. كما تم تأكيد نية واتساب لتقديم إعلانات داخل التطبيق من قبل رئيسها.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال