سيارة فيات باندينا المستقبلية التي يقل سعرها عن 25 ألف يورو في منافسة سيارة تيسلا موديل 2



تثير السيارة الكهربائية المستقبلية فيات باندا (باندينا)، والتي من المتوقع أن يقل سعرها عن 25000 يورو، الحماس والجدل على حد سواء، خاصة بسبب موقع إنتاجها الجديد خارج إيطاليا، مما أثار سخطًا من النقابات المحلية.

الكشف عن تفاصيل عن سيارة فيات الكهربائية الصغيرة
ومن المتوقع أن يصل مدى سيارة فيات باندينا، المعروفة سابقا باسم "الباندا الكهربائية"، إلى 200 كيلومتر بسعر 20 ألف يورو، و320 كيلومترا بسعر 23 ألف يورو. يعد اسم "Pandina" خروجًا عن اسم Panda Elettra في التسعينيات، مما يمثل حقبة جديدة للعلامة التجارية. سيشارك هذا الطراز منصة CMP Smart Car الخاصة به مع مركبات Stellantis الأخرى، ولا سيما Citroën ë-C3. تعد Pandina جزءًا من موجة السيارات الكهربائية التي يسهل الوصول إليها، حيث تنضم إلى المنافسين مثل Tesla< a i=6> موديل 2، وفولكس واجن ID.2، ورينو< a i= 10> 5 التكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية.

تصميم حديث وخيارات محرك متنوعة
من المتوقع أن تكون سيارة مدينة متعددة الأغراض يبلغ طولها حوالي أربعة أمتار، أو 30 سم أكثر من سيارة Panda الحالية، وستكون هذه النسخة الإيطالية الجديدة اعتماد ميزات سيارات الدفع الرباعي، مثل الواقيات السفلية الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى المصدات البلاستيكية المحيطة.

لجذب العملاء الذين يبحثون عن سيارات كهربائية بأسعار معقولة، توفر سيارة فيات باندا محركات كهربائية بقوة 82 حصانًا و109 حصانًا، على غرار محركات Citroën ë-C3، ومجهزة ببطاريات من 42 إلى 50 كيلو وات في الساعة. هدف شركة فيات هو وضع نموذج "Panda e" للمبتدئين بسعر أقل من 25000 يورو، باستثناء المكافآت.
على الرغم من أن الإصدار الأولي في فرنسا يركز على الكهرباء، يمكن إضافة نموذج حراري إلى النطاق بعد بضعة أشهر من الإطلاق، مما يوفر خيار أكثر بأسعار معقولة بحوالي 20000 يورو.

تقوم العلامة التجارية Citroën، من خلال بسيارتها ë-C3 الجديدة بسعر مخفض، بتخفيض السعر ومدى سيارة المدينة الخاصة بها الكهربائية لتقديم بديل أكثر بأسعار معقولة. على الرغم من أن التفاصيل الفنية لإصدار الميزانية هذا لا تزال غير معروفة، فمن المتوقعانخفاض في الطاقة وسعة البطارية. تهدف هذه الإستراتيجية إلى تقديم خيار يسهل الوصول إليه أكثر من Dacia Spring وتوقع المنافسة التي أصبحت قوية بشكل متزايد في هذا القطاع مع إصدار Volkswagen ID.1 لعام 2026، ووصول طراز تسلا 2.

الجدل الدائر حول الإنتاج
قرار إنتاج سيارة باندينا في البرازيل والمغرب وصربياe، بدلاً من إنتاجها في مصنع فيات التاريخي في بوميجليانو في أركو بإيطاليا. ، أثار ردود فعل سلبية. وتعرب النقابة الإيطالية Fim-Cisl عن مخاوفها بشأن مستقبل إنتاج السيارات في إيطاليا، بينما Stellantis وأن النموذجين سوف يتعايشان. وسيتم تقديم Pandina رسميًا في 11 يوليو 2024، بينما سيستمر إنتاج الباندا الحالية في إيطاليا حتى عام 2026. 

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال