إليكم سيارة IONIQ 2 الجديدة من هيونداي، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية "بأسعار معقولة".



شركة هيونداي للتو سيارة كهربائية جديدة، IONIQ 2، والتي تهدف إلى أن تكون نسخة “معقولة التكلفة” من IONIQ 5.

أعلنت شركة هيونداي للتو عن وصول سيارة كهربائية جديدة. لقد وضعت العلامة التجارية الكورية بالفعل بيادقها في هذا السوق الجديد بنماذج متطورة مثل IONIQ 5، لكنها تريد التكيف مع الطلب المحدد بشكل متزايد.

ترغب الشركة بشكل خاص في غزو سوق السيارات الكهربائية للمبتدئين، وهي الطرازات التي تهيمن عليها Dacia Spring على وجه الخصوص في عالم سيارات الدفع الرباعي. ولا بد من القول أن طموحات هيونداي في مجال السيارات الكهربائية كبيرة جداً. ولا تخفي العلامة التجارية ذلك، فهي تريد أن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات مصنعة للمركبات الخضراء بحلول عام 2030.

ولتحقيق ذلك، تخطط مجموعة هيونداي بأكملها (التي تعتمد أيضًا على كيا) لبيع 3.6 مليون سيارة بحلول نهاية العقد. بالإضافة إلى IONIQ 5 و6 اللتين تعتبران اليوم المحركين الرئيسيين للعلامة التجارية، أطلقت Hyundai للتو IONIQ 2.

تم الإعلان عن هذا الإصدار الجديد من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من قبل أندرياس كريستوف هوفمان، نائب رئيس العلامة التجارية المسؤول عن التسويق في السوق الأوروبية. تم تصميم IONIQ 2 للاستجابة مباشرة لسيارة مفهوم ID2.all من فولكس فاجن ، والتي سيتم تقديمها بالكامل في أوائل العام المقبل.


20 ألف يورو مقابل 500 كيلومتر من الحكم الذاتي؟
من أجل جذب السوق الأوروبية، تعلم هيونداي أنه يجب على العلامة التجارية أن تضع نفسها في سوق السيارات ذات المستوى المبتدئ. ومن خلال IONIQ 2، تأمل الشركة في بيع سيارة بحوالي 20 ألف يورو. ولتقليل التكاليف قدر الإمكان، يجب على Hyundai إعادة استخدام منصة IMA الخاصة بها.

وفقًا لهوفمان، يجب أن يعمل جهاز IONIQ 2 القادم لمسافة تقل قليلاً عن 500 كيلومتر بشحنة واحدة. لم يتم بعد إرسال البيانات الدقيقة المستخرجة من دورات WLPT. ومن المقرر أن يتم عرض السيارة بالتفصيل في معرض خلال عام 2024.

الكهرباء بتكلفة أقل وليس قبل 2025؟

وفي تقرير حديث، استعرضت وسائل الإعلام بلومبرج إن إي إف سعر الليثيوم، وهو عنصر أساسي في البطاريات. وقد وصل الأخير إلى مستويات قياسية في نوفمبر ، حيث انخفض إلى أقل من 140 دولارًا. ومن المفترض أن يسمح هذا الانخفاض في تكلفة المواد الخام لمختلف الشركات المصنعة بإنتاج سيارات أقل تكلفة. على أية حال، هذا هو الطلب الرئيسي من المستهلكين.

وفقا للعديد من استطلاعات الرأي، لا تزال هناك ثلاثة معايير تبطئ شراء سيارة كهربائية. من الواضح أن الأول والأهم هو سعر هذه السيارة. وفي الوقت نفسه، يشعر المستهلكون، وخاصة في أوروبا، بالقلق بشأن أوقات الشحن والصعوبات التي ينطوي عليها الأمر.

وأخيرا، تدخل الاستقلالية أيضا في حسابات المستهلكين. بالنسبة للكثيرين، فإنه لا يزال منخفضًا للغاية ويعتمد بشكل كبير على الظروف الجوية. السيارات الكهربائية التي يصل مداها إلى 400 أو 500 كيلومتر لا يمكنها تغطية ثلثيها إلا في فصل الشتاء. بعد بضع سنوات من العمر، تبلى البطاريات ويتم شحنها بشكل أقل جودة.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال