يتيح لك Android 15 العثور على هاتفك الذكي حتى عند إيقاف تشغيله


يمكن أن يكون العثور على هاتف Android مفقود أو في غير مكانه تجربة محبطة، خاصة عندما يكون الجهاز مغلقًا. على الرغم من أن نظام Find My Device من Google مفيد، إلا أن له حدوده، خاصة عندما لا يكون الجهاز متصلاً. مع Android 15 ، تهدف Google إلى معالجة هذه المشكلة من خلال تقديم Powered Off Finding API الجديد.

يسلط تقرير حديث صادر عن Android Police الضوء على كيفية مساعدة واجهة برمجة التطبيقات (API) في تحديد موقع الأجهزة حتى عندما تكون مغلقة. بشكل أساسي، يعمل النظام عن طريق تخزين إشارات Bluetooth المحسوبة مسبقًا داخل ذاكرة وحدة تحكم Bluetooth.


ومع ذلك، هناك مشكلة: يلزم توفر أجهزة متخصصة للجهاز لتشغيل وحدة تحكم Bluetooth، مما يسمح لها بالعمل حتى عند إيقاف تشغيل الهاتف بالكامل. وبالتالي، قد يكون من الضروري أيضًا توفير احتياطي صغير من البطارية لتشغيل هذه الميزة.
على الرغم من أن الشائعات الأولية أشارت إلى أن هذه الميزة قد تظهر لأول مرة مع Pixel 9، إلا أن تقرير Android Police يشير الآن إلى أن Pixel 8 يمكن أن يستفيد منها أيضًا عند التحديث إلى Android 15.

بالإضافة إلى متطلبات الأجهزة، من الضروري بذل جهود كبيرة في هندسة البرمجيات لدعم Bluetooth Finder HAL (طبقة تجريد الأجهزة). ويجب على المستخدمين أيضًا التأكد من تحديثهم إلى Android 15 والحصول على أحدث إصدار من نظام Find My Device من Google.

ولسوء الحظ، فإن الأجهزة القديمة مثل سلسلة Pixel Fold وسلسلة Pixel 7 وسلسلة Pixel 6 أقل احتمالاً لتلقي هذه الوظيفة. من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأجهزة تفتقر إلى الأجهزة اللازمة أو ما إذا كانت القيود قائمة على البرامج فقط. 

ومع ذلك، هناك احتمال أن يتم توسيع هذه الميزة لتشمل الأجهزة القديمة في المستقبل، خاصة بالنسبة للطرز المتطورة الحديثة مثل Pixel Fold.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال