يختبر تطبيق WhatsApp ميزة مشاركة الملفات مثل Quick Share في Android





قامت شركتا Google و Samsung مؤخرًا بتحديث نظام مشاركة الملفات الافتراضي لنظام Android، وهو Nearby Share، وأعادتا تسميته بـ Quick Share. من المفترض أن تسمح هذه الميزة الجديدة بمشاركة الملفات بسلاسة بين هواتف Android وأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل Chrome وWindows.

وفي الوقت نفسه، يقوم تطبيق WhatsApp بتجربة ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة. هذه الميزة، التي اكتشفها WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام Android، تستخدم تقنية Bluetooth لنقل الملفات.
فهو يتيح للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، مما يوفر خيارًا أسرع وأكثر ملاءمة مقارنةً بالطرق التقليدية مثل إرسال الملفات عبر الدردشة أو استخدام التخزين السحابي.

يوضح WABetaInfo أن كلا المستخدمين يجب أن يكونا في قسم "مشاركة الملفات" بالتطبيق حتى تتم عملية النقل، ويجب عليهما البقاء هناك حتى اكتمال النقل. 

ستظل هذه الطريقة تستخدم التشفير الشامل، مما يضمن أن مشاركة الملفات آمنة مثل طريقة WhatsApp القياسية. ومن المثير للاهتمام أن المستخدمين سيحتاجون إلى هز هواتفهم لبدء المشاركة.

يتم التعامل مع جانب الخصوصية بشكل جيد؛ نقل الملفات آمن ومحمي بالتشفير الشامل. أثناء عملية النقل، ستظل أرقام الهواتف مخفية ولن تكون مرئية للأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

تعد هذه الميزة الجديدة مفيدة لمستخدمي WhatsApp العاديين، ولكنها تبدو زائدة عن الحاجة بعض الشيء مع تحديث Quick Share الأخير من Google وSamsung. ومع ذلك، إذا كانت ميزة WhatsApp تعمل على نظامي التشغيل iOS وAndroid، فقد تغير قواعد اللعبة. إذا لم يحدث ذلك، فقد تظل الأنظمة الأساسية الأخرى تتمتع بخيارات مدمجة أفضل.

وفي أخبار واتساب ذات الصلة، أعلنت الشركة مؤخرًا عن أربع ميزات جديدة لمستخدمي القنوات. أضافت الشركة القدرة على إنشاء استطلاعات الرأي، وإرسال رسائل صوتية، ولديها عدة مسؤولين في القنوات، ويمكن للمتابعين أيضًا الآن مشاركة تحديث القنوات على حالة WhatsApp الخاصة بهم. 

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال