ميتا تكشف عن الجيل التالي من شريحة الذكاء الاصطناعي التي تحمل الاسم الرمزي "Artemis

كشفت Meta Platforms عن تفاصيل حول شريحة الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي ، والتي تحمل الاسم الرمزي “Artemis”. تم تصميم هذه الشريحة لتلبية الحاجة المتزايدة باستمرار لقوة المعالجة المطلوبة لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي عبر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم مثل Facebook و Instagram و WhatsApp .



يعني هذا الإطلاق أن Meta ستعتمد بشكل أقل على الموردين الخارجيين مثل Nvidia

يتناول تطوير Artemis هدفين رئيسيين لـ Meta. أولاً، فهو يقلل من اعتمادهم على الموردين الخارجيين مثل Nvidia لرقائق الذكاء الاصطناعي. لن يمنح هذا التحول شركة Meta مزيدًا من التحكم في أجهزتها فحسب، بل سيساعدها أيضًا على تقليل تكاليف الطاقة. ثانيًا، وفقًا لمنشور مدونة Meta، تم تصميم بنية الشريحة خصيصًا لتحسين التوازن بين قوة الحوسبة وعرض النطاق الترددي للذاكرة وسعة الذاكرة. وهذا يجعل Artemis مثاليًا لدعم أنظمة التصنيف والتوصية، وهي وظيفة مهمة لمنصات الوسائط الاجتماعية .

ومع ذلك، فإن تطوير Artemis لا يشير إلى نهاية علاقة Meta مع Nvidia. أكد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خططًا لمواصلة الحصول على عدد كبير من شرائح Nvidia H100 الرئيسية هذا العام. إلى جانب عمليات الاستحواذ من الموردين الآخرين، تتوقع Meta أن يكون لديها إجمالي 600000 شريحة ذكاء اصطناعي في عام 2024.
تم تصنيع Artemis بواسطة شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات ( TSMC ) باستخدام عملية 5 نانومتر، ويتميز بأداء ثلاثة أضعاف أداء معالج الذكاء الاصطناعي من الجيل الأول من Meta. تم نشر الشريحة بالفعل في مراكز بيانات Meta، وهي تدعم بشكل فعال تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، لدى Meta خطط لتوسيع قدرات الشريحة بشكل أكبر للتعامل مع أعباء عمل الذكاء الاصطناعي التوليدية في المستقبل.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال