يمكن لمحرك الصوت الجديد الخاص بـ OpenAI استنساخ صوتك في 15 ثانية فقط

تعمل OpenAI على تنشيط قطاع أخبار الذكاء الاصطناعي مرة أخرى، وهذه المرة تلفت الأنظار باستخدام أداة جديدة تسمى Voice Engine، والتي للأسف قد لا ترى النور أبدًا. يمكن لهذه التقنية الرائعة توليد أصوات اصطناعية واقعية بعد تدريبها باستخدام عينة صوتية مدتها 15 ثانية فقط. وهذا يفتح عالمًا جديدًا تمامًا من الاحتمالات، وهو واحد مباشرة من بعض سيناريوهات أفلام التجسس والحركة.



ولسوء الحظ، فإن الشركة ليس لديها أي نية لنشر Voice Engine للعامة في أي وقت قريب

تخيل أداة يمكنها قراءة أي نص بصوت طبيعي، وحتى محاكاة العواطف. هذه هي إمكانات Voice Engine، التي يتم استخدامها حاليًا في معاينة محدودة لوظيفة القراءة بصوت عالٍ لتطبيق ChatGPT الخاص بـ OpenAI. وبعيدًا عن الترفيه، فإن التطبيقات واسعة النطاق. يمكن لـ Voice Engine أن يُحدث ثورة في التعليم، ويترجم ملفات البودكاست إلى لغات جديدة، ويقدم مساعدة في التواصل لأولئك الذين لا يستطيعون النطق.

ومع ذلك، فإن قوة هذه التكنولوجيا تأتي مع المسؤولية. تعترف OpenAI بإمكانية إساءة الاستخدام، مثل نشر معلومات مضللة أو انتحال صوت شخص ما. لهذا السبب، يظل Voice Engine طي الكتمان في الوقت الحالي. يهدف OpenAI إلى معالجة هذه المخاوف من خلال البحث والمناقشة المفتوحة. إنهم يأملون في تحديد أفضل طريقة لنشر هذه الأداة القوية وإعداد المجتمع لهذا العصر الجديد الموجه نحو الذكاء الاصطناعي.
وهذا التركيز على التنمية المسؤولة أمر بالغ الأهمية. مع اكتساب التزييف العميق والمحتويات الأخرى التي ينتجها الذكاء الاصطناعي المزيد من التصديق، أصبحت القدرة على التمييز بين الحقيقي والمصطنع صعبة على نحو متزايد. تدرك OpenAI التحديات، بما في ذلك المشكلات المحتملة المتعلقة بالمصادقة الصوتية وعمليات الاحتيال عبر الهاتف. سيكون إيجاد حلول لهذه المشكلات أمرًا بالغ الأهمية مع تقدم تكنولوجيا الصوت الاصطناعي. سيتعين علينا أن ننتظر ونراقب.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال