ستار لينك رسميا في الجزائر و ‏العالم ‏العربيStarlink



قل وداعا لاحتكار الانترنت في الجزائر و العالم العربي حيث غطت الجزائر بثلاثه اقمار اصطناعيه حيث ستكون التغطيه جيده في انحاء المغرب العربي باكمله وهذا يدعون الى القول وداعا للاحتكار في الانترنت في الخاصه في الجزائر التي تعاني منها اتصالات الجزائر على الانترنت فيها وهذا السبب الذي يجعل الجزائريين بالاتجاه الى مشروع ستارلنك الذي سيفاعل رسميا في 2022
اليك هذه الروابط المهمه starlink :

يمكنك الدخول الى موقع ستار لينك من هنا للتسجيل والشراء معدات ستار لينك starlink



يمكنك من هنا رؤيه اين يوجد الاقمار الاصطناعيه الخاصه بستارلينك starlink



ومن هذا الموقع ايضا يمكنك مشاهده اقمار اصطناعيه الخاصه بيك وهي تتحرك بي بشكل مباشر


ماهو starlink:



قد يصبح حلم القدرة على الوصول إلى الإنترنت ، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، حقيقة واقعة في وقت أقرب مما تعتقد. في عام 2015 ، أعلنت شركة SpaceX ، المملوكة للملياردير التكنولوجي Elon Musk ، أنها تطور خدمة تسمى Starlink . ولكن ما هو Starlink بالضبط؟ استمر في القراءة بينما نكشف المزيد عن خدمة الإنترنت الفضائية القادمة والطموحة للغاية.

قراءة : جرب محاكاة الإرساء في SpaceX

كيف يعمل Starlink؟

بمجرد أن يصبح Starlink جاهزًا للعمل بشكل كامل ، سيكون قادرًا على توفير الوصول إلى الإنترنت من أي مكان تقريبًا على هذا الكوكب. الهدف من جهد Elon Musk Starlink هو إطلاق آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة ، والتي ستكون جميعها في مدار أرضي منخفض. سيكونون قادرين على نقل إشارات الإنترنت السريعة إلى الأرض.

كيف تبدو الأقمار الصناعية؟

الفضاء x الأقمار الصناعية

يزن كل قمر صناعي في مشروع Elon Musk Starlink 573 رطلاً (260 كجم) فقط. إنها في الأساس مسطحة للغاية وبعد ذلك عندما يتم وضع 60 منهم داخل أحد صواريخ SpaceX's Falcon 9. عندما يتم وضعها في المدار ، تخرج مجموعة كبيرة من الطاقة الشمسية لتشغيل القمر الصناعي. يتضمن الجزء الرئيسي أربعة هوائيات قوية للإرسال عبر الإنترنت. لديهم أيضًا أشعة الليزر التي تربط كل قمر صناعي بأربعة قمر آخر في المدار. أخيرًا ، تشمل محركات الدفع الأيونية التي تستخدم غاز الكريبتون. هذا يسمح لهم بالبقاء في المدار لفترة أطول حتى على هذه المسافات المنخفضة من الأرض.

ما هي السرعة التي ستكون عليها سرعات الإنترنت في Starlink؟

ستكون أقمار SpaceX Starlink في مدار منخفض ، على بعد حوالي 350 ميلاً فوق الأرض. بسبب تلك المسافة القصيرة نسبيًا ، تدعي SpaceX أن زمن الوصول يجب أن يكون بين 25 مللي ثانية و 35 مللي ثانية. يجب أن يكون ذلك سريعًا بما يكفي لمعظم مهام الإنترنت ، بما في ذلك الألعاب. يجب أن تكون سرعات التنزيل أيضًا سريعة جدًا ، بحوالي 1 جيجابت في الثانية. لم تؤكد SpaceX بعد ما ستكون عليه سرعات التحميل.

قراءة : أفضل مزودي خدمة الإنترنت

بالمقارنة ، تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية HughesNet الحالية سرعات تنزيل تصل إلى 25 ميجابت في الثانية. ومع ذلك ، فإن سرعات الكمون الخاصة به تكون أبطأ بكثير عند حوالي 600 مللي ثانية.

و موضوع الأخير على رديت مزاعم بأن الاختبارات التجريبية الأولى لسرعات ستارلينك تظهر سرعات تحميل الملفات من بين 37Mbps و60MBps صيغة، مع تحميل بسرعة من بين 4.5Mbps و17.70Mbps. هذه السرعات لم تؤكدها SpaceX. في مقال على شبكة CNN ، ذكرت رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها Starlink إلى مختبري النسخة التجريبية المحتملين أن السرعات بالنسبة لهم ستكون "من 50 ميجابايت / ثانية إلى 150 ميجابايت / ثانية وزمن انتقال من 20 مللي ثانية إلى 40 مللي ثانية". وأضافت رسائل البريد الإلكتروني أن Starlink تتوقع أن تتحسن هذه السرعات في الأشهر المقبلة. في الواقع ، يُظهر مؤشر ترابط Reddit حول سرعات التنزيل أنه يتم تسجيلها بسرعة 150 ميجابت في الثانية في الوقت الحالي.

كم عدد الأقمار الصناعية التي تم إطلاقها حتى الآن؟

فالكون 9 دراجون سبيس إكس ناسا

أطلقت الشركة أول أقمار صناعية تجريبية في عام 2018. وتبع ذلك أول 60 قمراً صناعياً للخدمة في عام 2019. وحتى كتابة هذه السطور ، وضعت سبيس إكس حوالي 1000 من الأقمار الصناعية في المدار. تم الإطلاق الأخير في أواخر يناير 2021. ومن المقرر إطلاق عمليتي إطلاق على الأقل في أوائل فبراير 2021. وفي وقت لاحق في عام 2021 ، يخطط البرنامج لإطلاق ما يصل إلى ثلاث عمليات إطلاق شهريًا ، ومرة ​​أخرى باستخدام 60 قمراً صناعياً من Starlink على كل صاروخ.

كم عدد الأقمار الصناعية المطلوبة للخدمة؟

حصلت الشركة على إذن من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) لوضع ما يصل إلى 12000 قمر صناعي من نوع SpaceX Starlink فوق الكوكب. في الأساس ، ستشكل نوعًا من "كوكبة Starlink" في السماء. تود SpaceX وضع المزيد من الأقمار الصناعية فوق الأرض. في النهاية ، يمكن أن تحتوي "كوكبة ستارلينك" على ما يصل إلى 42000 قمر صناعي في المدار.

كم سيكلف الوصول إلى الإنترنت Starlink؟

في مقال NN ، ورد أن بريدًا إلكترونيًا من Starlink يدعو الأشخاص لتجربة الخدمة. يزعم البريد الإلكتروني أنه سيكلف 499 دولارًا مقابل تكلفة لمرة واحدة للأجهزة الأرضية ، و 99 دولارًا شهريًا لخدمة الإنترنت الفعلية. وبالمقارنة ، فإن تكلفة خدمة HughesNet تصل إلى 150 دولارًا شهريًا ، مع خطة بيانات عالية السرعة تبلغ 50 جيجابايت (بسرعة 25 ميجابت في الثانية) وزمن انتقال رهيب يجعل اللعب مستحيلًا ، وحتى مهام مثل البث يمكن أن تكون عملاً روتينيًا.

متى سيكون إنترنت Starlink متاحًا؟

ادعى ماسك في منشور على تويتر في أبريل أن إصدارًا تجريبيًا خاصًا سيبدأ بعد حوالي ثلاثة أشهر من تلك النقطة. بينما لم يتم تأكيد ذلك ، يبدو أن اختبارًا تجريبيًا خاصًا قد بدأ لمستخدمين محددين. وأضاف ماسك أن الإصدار التجريبي العام سيبدأ في غضون ستة أشهر تقريبًا. في أواخر أكتوبر ، وفقًا لشبكة CNN ، تلقى الأشخاص الذين أعربوا عن اهتمامهم بالاشتراك في الخدمة رسائل بريد إلكتروني تطلب منهم الاشتراك في ما أطلقت عليه الشركة اختبار "Better Than Nothing Beta". في ملف مع لجنة الاتصالات الفيدرالية في فبراير 2021 ، صرحت شركة SpaceX أنها قد سجلت 10000 عميل في اختبار Starlink التجريبي الخاص بها. من المتوقع إطلاق الخدمة الكاملة في وقت ما في عام 2021.

في ديسمبر ، منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية سبيس إكس 856 مليون دولار . تم تصميم الصفقة لدعم Starlink حتى تتمكن من توفير الوصول إلى الإنترنت إلى المناطق الريفية في الولايات المتحدة في 35 ولاية.

أين ستتوفر SpaceX Starlink Internet لأول مرة على الأرض؟

ذكر ماسك أن الإصدار التجريبي الخاص سيكون متاحًا أولاً للأشخاص في "خطوط العرض العليا". أوضحت الشركة أن الإصدار التجريبي سيتم إطلاقه أولاً للمقيمين في كندا ، جنبًا إلى جنب مع الأجزاء الشمالية من الولايات المتحدة. الخطة هي التوسع في أجزاء أخرى من العالم في عام 2021.

الأسئلة المتداولة الأخرى

: هل يمكن رؤية أقمار سبيس إكس ستارلينك من الأرض: عند إطلاق سبيس إكس لأول مرة مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية ، يمكن رؤيتها بعد ذلك بوقت قصير بالعين المجردة في العديد من المواقع. ومع ذلك ، سرعان ما يرتفعون إلى أعلى في المدار. عندما يحدث ذلك يصبحون أقل وضوحًا ولكن في ظروف معينة ، يمكن أن يظلوا مرئيين بالعين المجردة ، وبالتأكيد عبر التلسكوبات.

س: لماذا الأقمار الصناعية Starlink شديدة السطوع؟
ج: السبب في الغالب هو أنهم يدورون في مدار أقل بكثير من أقمار الاتصالات العادية. وفقا ل فوكس المادة ، وكثير من علماء الفلك لديهم مخاوف من أن خطة لوضع ما يصل إلى 12،000 أو أكثر من الأقمار الصناعية إلى المدار ستارلينك يمكن أن يسبب الكثير من التلوث المزيد من الضوء، وهذا يمكن أن تتداخل مع التلسكوبات على الأرض المربوطة. تقول SpaceX إنها تعمل على تقليل كمية التلوث الضوئي من تلك الأقمار الصناعية ، بما في ذلك تجربة طلاء داكن على السطح.

س: هل أقمار ستارلينك الصناعية خطرة؟
ج: كانت هناك بعض المخاوف التي أثيرت بشأن كمية الحطام الفضائي التي يمكن أن تتولد مع آلاف الأقمار الصناعية Starlink في المدار. ووفقا ل هذا SpaceNews.com المادة ، يشعر العديد من الخبراء أنها يمكن أن يسبب مشاكل مع كل من المركبات الفضائية غير المأهولة والمأهولة. تدعي شركة SpaceX أن أي مشكلات تتعلق بفشل الأقمار الصناعية سيتم حلها ببساطة عن طريق استخدام محركات الدفع الموجودة على متنها لإخراجها بأمان من المدار وجعلها تحترق في الغلاف الجوي للأرض؟

س: هل سيكون الإنترنت Starlink أسرع من الألياف؟
ج: سرعات إنترنت الألياف الضوئية تصل إلى 10 جيجابت في الثانية. من المفترض أن تصل سرعات تنزيل Starlink إلى 1 جيجابت في الثانية ، ولكن مرة أخرى لا توجد معلومات حول سرعات التحميل. لذلك ، لا يبدو أن Starlink سيكون أسرع من الألياف؟


تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

إشترك

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال