مشروع غارفيلد" من تسلا: وسادة مرآب منزلية للشحن اللاسلكي لمركبات تسلا الكهربائية

بعد جهود تسلا لمعالجة الازدحام الإضافي في محطات الشحن في مواقع معينة، أفادت التقارير أن الشركة تعمل على حل شحن لاسلكي حثي للجراجات المنزلية لسياراتها الكهربائية، وفقًا لفرانز فون هولزهاوزن، رئيس قسم التصميم في تسلا. ويهدف النظام، والذي يشار إليه داخليًا باسم "Project Garfield"، إلى تقديم بديل للشواحن الفائقة التقليدية وأجهزة الشحن الجدارية.

بديل لشواحن الحائط التقليدية

ستوضع منصات الشحن اللاسلكي على الأرض وستسمح لأصحاب تسلا بشحن المركبات ببساطة عن طريق القيادة فوق اللوحة. يمكن أن يقلل هذا الابتكار من الاعتماد على أجهزة شحن الحائط ومعالجة المواقف التي ينسى فيها المالكون توصيل سياراتهم بالكهرباء طوال الليل.

تم التلميح إلى مفهوم الشحن اللاسلكي لمركبات تسلا خلال العرض التقديمي الخاص بيوم المستثمر لعام 2023 الخاص بشركة Tesla، حيث تم عرض سيارة Hollywood Supercharger القادمة، والتي تتميز بما يبدو أنه لوحة شحن لاسلكية في مرآب مع سيارة موديل S متوقفة عليها.

تم التأكيد بشكل أكبر على تحرك Tesla الاستراتيجي نحو تقنية الشحن اللاسلكي من خلال استحواذها على Wiferion، وهي شركة شحن لاسلكي، خلال فصل الصيف. تم تنفيذ عملية الاستحواذ بشكل سري، حيث حصلت تسلا على أصول Wiferion مع احتفاظها بمواهبها الهندسية.

يعد التنفيذ المحتمل لمنصات الشحن اللاسلكية بتبسيط عملية الشحن وتحسين تجربة المستخدم. وصف فون هولزهاوزن تجربة الشحن اللاسلكي المتصورة بأنها عملية سلسة حيث يقوم المستخدمون "بمجرد الوقوف في المرآب الخاص بك، والقيادة فوق اللوحة، ثم تقوم بالشحن."

في حين أن تفاصيل محددة حول الجدول الزمني لإصدار هذه التكنولوجيا لم يتم الكشف عنها بعد، فإن غزوة تسلا في مجال الشحن اللاسلكي تشير إلى خطوة مهمة نحو مشهد شحن السيارات الكهربائية

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال