جوجل تتوصل إلى تسوية أولية في دعوى وضع التصفح المتخفي



توصلت شركة Google إلى تسوية أولية في دعوى جماعية تم رفعها في عام 2020 بشأن وضع التصفح المتخفي في متصفح Chrome. الدعوى القضائية، التي نشأت في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، اتهمت شركة جوجل سرًا "بتتبع وجمع وتحديد بيانات تصفح المستخدمين في الوقت الفعلي" حتى عند استخدام وضع التصفح المتخفي.
بقيادة ويليام بيات المقيم في فلوريدا، وسكان كاليفورنيا تشاسوم براون وماريا نجوين، زعم الإجراء القانوني انتهاك جوجل لقوانين التنصت. وادعت أن مواقع الويب التي تستخدم Google Analytics أو مدير الإعلانات جمعت معلومات من المتصفحات في وضع التصفح المتخفي، بما في ذلك محتوى صفحة الويب وبيانات الجهاز وعناوين IP. واتهمت الدعوى أيضًا Google بربط نشاط التصفح الخاص للمستخدمين بملفاتهم الشخصية الحالية.
محاولة Google الأولية لرفض الدعوى، بناءً على التحذير الذي تم عرضه عند تنشيط وضع التصفح المتخفي، تم رفضها من قبل القاضي إيفون جونزاليس روجرز في أغسطس. وشدد القاضي على أن جوجل لم تبلغ المستخدمين صراحةً باستمرار جمع البيانات أثناء التصفح الخاص.
وبعد المفاوضات، اتفقت شركة Google والمدعون على الشروط التي من شأنها أن تؤدي إلى رفض الدعوى. ومن المتوقع تقديم الاتفاق النهائي إلى المحكمة بحلول نهاية يناير/كانون الثاني، مع توقع موافقة المحكمة عليه بحلول نهاية فبراير/شباط.

يوقف هذا التطور المحاكمة المقررة في 5 فبراير 2024. وزعمت الدعوى، التي تطالب بتعويضات لا تقل عن 5 مليارات دولار، أن التحليلات وملفات تعريف الارتباط والتطبيقات الخاصة بشركة Google تسمح بالتتبع حتى عندما يعتقد المستخدمون أنهم يتصفحون بشكل خاص. ولا تزال شروط التسوية غير معلنة، في انتظار موافقة المحكمة بحلول 24 فبراير 2024.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]

المتابعون

نموذج الاتصال

إرسال